U3F1ZWV6ZTIxODkxOTM5NjY4NDU3X0ZyZWUxMzgxMTMyODU1NzYyNw==

مانشستر سيتي يتصدر أفضل 50 علامة تجارية من بين اندية العالم

مانشستر سيتي يتصدر أفضل 50 علامة تجارية من بين اندية العالم

مانشستر سيتي يتصدر أفضل 50 علامة تجارية من بين اندية العالم 

 

تصدر نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، النسخة الجديدة "2023" من التقرير السنوي لأفضل 50 علامة تجارية، لأندية كرة القدم في العالم، للمرة الأولى. 


وبنمو إيجابي بنسبة 34 في المئة في قيمة علامته التجارية منذ جائحة "كوفيد-19"، تجاوز مانشستر سيتي نادي ريال_مدريد الإسباني، وفقاً لموقع "أريبيان بزنس". 


نتائج مميزة

وتعد هذه المرة هي الأولى منذ 6 سنوات، التي يحتل فيها نادي إنكليزي المركز الأول بهذا التقرير. 


ويأتي تصدر التصنيف كنتيجة طبيعية للنتائج المميزة والبطولات التي حققها فريق النادي على مدار السنوات الماضية، والإيرادات الكبيرة التي أحرزها مقارنة بالأندية الأخرى. 


ويتزامن التقرير هذا الموسم مع فوز مانشستر سيتي بثنائية الدوري والكأس في إنكلترا، حيث توج الفريق بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي وللمرة الخامسة في آخر 6 مواسم. 


تصدر قائمة "ديلويت"

ويتطلع النادي لإحراز لقب دوري أبطال_أوروبا أيضاً، حيث يخوض المباراة النهائية للبطولة أمام انتر ميلان الإيطالي، يوم السبت المقبل. 


وكذلك، تصدر مانشستر سيتي هذا العام أيضاً قائمة "ديلويت" للعام الثاني على التوالي، محققاً عائدات قياسية بلغت 613 مليون جنيه إسترليني، وأرباح وصلت إلى 41.7 مليون جنيه إسترليني. 


تميز تجاري

وتُعادل هذه الأرباح المحققة، أكثر من ضعفي الرقم القياسي السابق للنادي. 


ومن الجانب التجاري، كان هذا العام مميزاً أيضاً بالنسبة للنادي، حيث أطلق تعاوناً مع عدد من الشركاء الجدد، وأعلن عن تمديد المزيد من الشراكات. 


شعبية النادي

كما واصلت عمليات بيع المنتجات تحطيم الأرقام القياسية، مع الطلب الهائل على أطقم موسم 2022 / 2023، وإطلاق أحدث مجموعة، إذ تم بيع قميص جديد كل 12 ثانية في اليوم الأول من البيع. 


وتنعكس شعبية النادي أيضاً في الانتشار الهائل، ومستويات المشاركة الفائقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لكون مانشستر سيتي النادي الأوروبي الأكثر شعبية على "يوتيوب"، هذا الموسم.


مشروع تطويري 

وقدم مانشستر سيتي طلب تخطيط إلى مجلس مدينة مانشستر، لتطوير أفضل تجربة للمشجعين، وليكون استاد الاتحاد وجهة ترفيهية على مدار العام. 


ويساهم هذا المشروع في إضافة مبلغ قدره 300 مليون جنيه إسترليني لاستثمارات مجموعة "سيتي" لكرة القدم، وأعمال التجديد في شرق مانشستر. 


الاستدامة المالية

وقال رويل دي فريس، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة "سيتي" لكرة القدم: "يعكس تقييم النادي، قصة النجاح والتطور التي شهدها مانشستر سيتي على مدار السنوات الأخيرة".


وأضاف: "لا يقتصر هذا الإنجاز على تطور العلامة التجارية، وإنما يدل على ما يحققه النادي إجمالاً؛ كان أداء النادي متسقاً وحطم الأرقام القياسية داخل الملعب وخارجه هذا الموسم، مع العمل في الوقت ذاته بنظام يعزز الاستدامة المالية".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة