U3F1ZWV6ZTIxODkxOTM5NjY4NDU3X0ZyZWUxMzgxMTMyODU1NzYyNw==

مانشستر سيتي بطلاً لكأس الاتحاد الانجليزي

مانشستر سيتي بطلاً لكأس الاتحاد الانجليزي

مانشستر سيتي بطلاً لكأس الاتحاد الانجليزي 

 توج مانشستر سيتي بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي للمرة السابعة في تاريخه، اليوم السبت، بفوزه على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي". 


ثاني الألقاب

وبذلك، حقق السيتي ثاني ألقابه هذا الموسم، بعد أن كان قد توج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وفقاً لوكالة "فرانس برس".


ولم ينتظر لاعبو السيتي كثيراً، حيث افتتح إلكاي غوندوغان التسجيل بعد مرور 13 ثانية فقط من عمر اللقاء، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء. 


هدف التعادل

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر يونايتد بعد العودة لتقنية الفيديو، بعد لمس جاك جيريليش الكرة بيده. 


ونجح برونو فيرنانديز في تسجيل هدف التعادل لـ"الشياطين الحمر" في الدقيقة الـ33، عن طريق ركلة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي "1-1". 


هدف تاريخي 

ويعد الهدف الذي سجله لاعب الوسط الألماني غوندوغان، هدفاً تاريخياً، إذ استطاع الدولي الألماني إحراز هدف التقدم للسيتي بعد مرور "13" ثانية فقط على بداية المباراة. 


وذكرت شبكة "سكواكا" المختصة في إحصائيات كرة القدم، أن هدف غوندوغان هو الأسرع في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، أقدم البطولات في عالم كرة القدم. 


هدف الفوز

وكان هدف لويس ساها لـ إيفرتون في نهائي نسخة 2009، بشباك إيفرتون، الأسرع في تاريخ المباريات النهائية، بعد مرور 25 ثانية فقط من انطلاق المباراة. 


وتمكن غوندوغان من جديد، التقدم مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة "51"، بتسديدة من متابعة لعرضية دي بروين، ليهدي فريقه اللقب. 


اللقب السابع 

ويُعد هذا اللقب هو السابع لمانشستر سيتي في بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي، وبقي عدد ألقاب مانشستر يونايتد في البطولة 12 لقب.


يُذكر، أن بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي قد انطلقت في موسم 1871-1872.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة