U3F1ZWV6ZTIxODkxOTM5NjY4NDU3X0ZyZWUxMzgxMTMyODU1NzYyNw==

ريال مدريد يتقدم بشكوي بسب الإهانات العنصرية ل فينيسيوس جونيور

ريال مدريد يتقدم بشكوي بسب الإهانات العنصرية ل فينيسيوس جونيور

ريال مدريد يتقدم بشكوي بسب الإهانات العنصرية ل فينيسيوس جونيور


أعلن ريال مدريد في بيان رسمي، التقدم بشكوى إلى مكتب المدعي العام الإسباني المتخصص بجرائم الكراهية والتمييز، بسبب الإهانات العنصريه التي تعرض لها نجمه البرازيلي، فينيسيوس جونيور. 


جريمة كراهية

وتعرض فينيسيوس لاساءات طالته، خلال المواجهة التي خسرها فريقه على أرض فالنسيا في المرحلة 35 من الليغا، الأمر الذي أثار ردود فعل من كل أنحاء العالم، وفقاً لموقع "العربية". 


وكتب "الملكي" في بيان على موقعه الرسمي، الاثنين: "نعتقد أن مثل هذه الهجمات تشكل جريمة كراهيه. قدمنا التقرير المناسب إلى  المدعي العام بشأن الجرائم التي تدعو للتمييز والكراهية". 


وتابع: "تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام، لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة". 


مشكلة خطيرة 

من جهته، أقر رئيس الاتحاد لويس روبياليس في مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد: "في البدء، علينا الاعتراف بأنه لدينا مشكلة سلوك، تربية وعنصرية في بلدنا". 


واضاف: "طالما أن هناك مشجعاً واحداً يه.ين شخصاً ما بسبب ميوله الج.نسية ولون بشرته، فسوف نواجه مشكلة خط.يرة، تشوه صورة فريق بأكمله، والبلد ككل". 


إدانة رسمية

وقال نادي فالنسيا في بيان له، اليوم، إنه سيطبق أقصى عقوبة ضد المشجعين المتورطين في العنصرية، وإنه سيتم منعهم من دخول ملعب ميستايا مدى الحياة. 


وفي ردود الفعل على الواقعة، أدانت وزارة الخارجية البرازيلية، اليوم الاثنين، "الهجمات العنصرية" التي تعرض لها فينيسيوس، ودعت الحكومة الإسبانية والسلطات الرياضية لمعاقبة المتورطين. 


كما عبر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ، عن دعمه ل فينيسيوس جونيور ، وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف العنصرية وأبعادها من الرياضة. 


دعم الفيفا

في حين قدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، دعمه الكامل لفينيسيوس ضد العبارات العنصرية التي صدرت ضده أمس، خلال موا.جهة فالنسيا في الدوري الإسباني. 


دعم نجوم الكرة

بينما قال قائد منتخب فرنسا ونجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام:  ل فينيسيوس جونيور "لست لوحدك. نحن معك  .


واعاد زميل مبابي في النادي الباريسي، قائد منتخب البرازيل نيمار، نشر صورة لفينيسيوس على حساباته على مواقع التواصل، وكتب: "أنا معك". 


كما كتب النجم البرازيلي، رونالدو، رسالة إلى اللاعب الشاب، قال فيها: "مرة أخرى نواجه حلقة جديدة من العنصرية تجاه فينيسيوس. متي يتوقف ذلك؟ طالما هناك حصانة  ستبقى  العنصريه موجوده ". 


رد فعل تشافي و ريو فيرديناند

وفي نفس السياق، عبر النجم الإنكليزي السابق ريو فرديناند، عن استيائه الشديد لما يحدث مع جونيور في الملاعب الإسبانية. 


من جهته، قال تشافي هرنانديز مدرب الغريم التقليدي برشلونة: "يجب القضاء على العنصرية بشكل نهائي. لا دروع هنا، الأمر يتعلق بالبشر ونحن ندين أي عمل عنصري".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة