U3F1ZWV6ZTIxODkxOTM5NjY4NDU3X0ZyZWUxMzgxMTMyODU1NzYyNw==

مانشستر سيتي يرد اعتباره من ريال مدريد

 

مانشستر سيتي يرد اعتباره من ريال مدريد
مانشستر سيتي يرد اعتباره من ريال مدريد 

مانشستر سيتي يرد اعتباره من ريال مدريد ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه 


النهائي بين مانشستر سيتي الإنجليزي والإنترالايطالي بتاريخ 10 يونيو 

بيب غوارديولا ورد الاعتبار 

أكد المدير الفني لنادي #مانشستر_سيتي الإنكليزي
، بيب_غوارديولا، أن فريقه عمل على رد اعتباره من ريال_مدريد خلال مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليلة أمس الأربعاء. 


ولفت مدرب "السيتيزنز"، إلى أن اللاعبين أفرغوا غضب عام كامل من الألم في الدقائق الـ 30 الأولى من المباراة، ليسجلوا ثنائية سهلت المهمة خلال الشوط الثاني، وفقاً لموقع "إرم نيوز". 


الانتقام من ريال مدريد


وقال غوارديولا للصحفيين: "بعد 10 أو 15 دقيقة كان لدي شعور بالألم الذي عانينا منه الموسم الماضي، كان صعباً حقاً، وأعتقد أنه في هذه اللحظة كان علينا تجرع السم". 


وأضاف: "في الرياضة، تُتاح لك فرصة أخرى، وعندما أسفرت القرعة عن مواجهة ريال مدريد، قلت: نعم، أريد ذلك". 


غطرسة رياضية


وأشار المدرب الإسباني إلى أن التواضع في كرة القدم، يبرز في كيفية تعامل الفرق باهتمام مع كل مباراة على حدى، دون تفضيل بطولة على أخرى. 


كما شدد على أن تفضيل بطولة على أخرى، هو نوع من الغطرسة الرياضية، فبطولة #دوري_أبطال_أوروبا مثلها مثل كأس الرابطة الإنكليزية، يجب احترامها. 


وقال غوارديولا، إن فريقه كان مستعداً تماما بفضل المزيج الصحيح من الهدوء والضغط، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد. 


الثأر من الخسارة 


وسحق بطل #إنكترا ضيفه حامل اللقب "4-0"، ليفوز بنتيجة "5-1" في مجموع المباراتين، وليصل إلى النهائي ضد #إنتر_ميلان، حيث سيحاول الفوز بأبرز بطولة للأندية في أوروبا للمرة الأولى. 


وبهذا الفوز، حقق مانشستر سيتي ثأراً لخسارة مؤلمة في نصف النهائي أمام "الميرنغي"، قبل 12 شهراً. 


وأحرز برناردو سيلفا ثنائية في الشوط الأول واضعاً السيتي في المقدمة، وبعد أن فشل إيرلينغ #هالاند في استغلال فرصتين مذهلتين، أكمل مانويل أكانجي وخوليان #ألفاريز الانتصار برباعية. 


دعم الجماهير


لكن مانشستر سيتي، مدعوماً بعدم الخسارة في 23 مباراة متتالية في كافة المسابقات، و26 مباراة في دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، استفاد من جماهيره الغفيرة التي احتشدت في الملعب. 


وخاض مانشستر سيتي نصف نهائي 2021 ضد باريس سان جيرمان في مانشستر دون جماهيره بسبب وباء كوفيد-19، وهذه المرة ظل اللاعبون على أرض الملعب فترة طويلة بعد صفارة النهاية للاحتفال. 


وبات السيتي على بُعد 3 انتصارات من تحقيق 3 ألقاب هذا الموسم، حيث يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في 3 حزيران/يونيو المقبل، ويمكن أن يحتفظ بلقب الدوري الممتاز، بعد غد السبت. 


موسم رائع


وأضاف غوارديولا: "هذا الموسم رائع حقاً بما فعلناه بالفعل. المتعة والفرح، كم نستمتع بهذا الموسم مراراً وتكراراً". 


وتابع: "نحن نسعد جماهيرنا في جميع أنحاء العالم، إنهم يرون فريقاً جيداً يلعب بشكل جماعي. هذا أكبر إطراء". 


ثلاثية تاريخية 


وسيضمن الفوز على إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول في 10 حزيران/يونيو المقبل، الكأس الوحيدة التي كان الشيخ #منصور_بن_زايد مالك النادي يتوق إليها منذ شراء سيتي في 2008. 


ولا يزال مانشستر سيتي يطمع في التتويج بالثلاثية التاريخية الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم الإنكليزية، منذ #مانشستر_يونايتد سير أليكس فيرغسون 1999. 


وحول حلم الثلاثية، قال غوارديولا: "كرة القدم والحياة تمنحك دائماً الفرص إذا رفضت الاستسلام، المهم أن تكون حاضراً بقوة".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة